الثلاثاء 12 رجب / 19 مارس 2019
07:17 ص بتوقيت الدوحة

لمخالفتها المادة رقم (14) من القانون رقم 8 لسنة 2008..

وزارة الاقتصاد والتجارة تغلق شركة سيارات معروفة

750

الدوحة- العرب

السبت، 26 مايو 2018
. - 3
. - 3
أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة عن إغلاق مركز صيانة تابع لإحدى شركات السيارات المعروفة ، الكائن في المنطقة الصناعية لمدة أسبوع إثر تخلفها عن اخطار الجهات المعنية بوزارة الاقتصاد والتجارة ، من قيام المصنع باستدعاء طراز معين من مركباته لوجود خلل مصنعي، الامر الذي قد يشكل خطورة على سلامة المستهلكين .

ويأتي ذلك في إطار المراجعة والمتابعة المستمرة من قبل الوزارة لمواقع الاستدعاء العالمية، للتأكد من مدى التزام وتقيد وكلاء السيارات بمتابعة عيوب السيارات وتصحيحها.

هذا وتم تحرير مخالفة للشركة وإغلاقها لمدة أسبوع ، وذلك لمخالفتها المادة رقم (14) من القانون رقم 8 لسنة 2008 بشأن حماية المستهلك، والذي ينص على" يلتزم المزود فور اكتشافه عيبا في السلعة أو الخدمة من شأنه الاضرار بالمستهلك لدى استعمال السلعة او الانتفاع بالخدمة ان يبلغ الجهة المختصة بالوزارة والمستهلك بالأضرار المحتملة، وكيفية الوقاية منها وبسحب السلع المعيبة من السوق فورا، والاعلان عن ذلك وفقا لما تحدده اللائحة التنفيذية لهذا القانون".

ويتم نشر إعلان الإغلاق الإداري على نفقة الشركة المخالفة  وفقاً للمادة رقم (18) مكرر من القانون رقم (8) بشأن حماية المستهلك والتي تنص على أن (ينشر هذا القرار على الموقع الإلكتروني للوزارة وفي صحيفتين يوميتين على نفقة الشركة المخالفة).

 الجدير بالذكر ان وزارة الاقتصاد والتجارة تقوم بالمتابعة المستمرة، للتأكد من مدى التزام وتقيد وكلاء السيارات بمتابعة عيوب السيارات وتصحيحها لحماية حقوق المستهلكين، كما تقوم التنسيق مع وكيل الشركة لمتابعة عمليات الصيانة والتصليح والتواصل مع العملاء للتأكد من تنفيذ الإجراءات وتصحيح الخلل والعيوب في السيارات التي تشملها العيوب.

هذا وتؤكد الوزارة بأنها ستواجه بحزم كل من يتهاون في القيام بالتزاماته المنصوص عليها في قانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية، وستعمل على تكثيف حملاتها التفتيشية لضبط مثل هذه الممارسات، وستحيل كل من يخالف القوانين والقرارات الوزارية إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات المناسبة ضده وذلك حماية لحقوق للمستهلكين.





التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.