الجمعة 20 شعبان / 26 أبريل 2019
07:11 ص بتوقيت الدوحة

نصائح ذهبية تساعدك على ترشيد استهلاك الوقود

د.ب.أ

الأحد، 27 يناير 2019
نصائح ذهبية تساعدك على ترشيد استهلاك الوقود
نصائح ذهبية تساعدك على ترشيد استهلاك الوقود
قالت الهيئة الألمانية للفحص الفني إن معدل استهلاك السيارة من الوقود يرتبط بسلوك القيادة بشكل وثيق.

وأوضح الخبراء الألمان أنه عند النقل إلى التعشيقة التالية في وقت مبكر، ينخفض عدد لفات المحرك، وهو ما يحد من استهلاك الوقود بشكل كبير.

وقد تصل نسبة خفض استهلاك الوقود والانبعاثات الضارة إلى 25%.وعند الاقتراب من إشارة مرور حمراء يمكن ترك السيارة تتدحرج بدون الضغط على دواسة الوقود؛ حيث ينبغي الضغط على دواسة القابض في وقت متأخر قدر الإمكان، فبذلك يتوقف نظام حقن الوقود عن إمداد المحرك بالوقود.

وعملا بالمبدأ ذاته، يمكن ترك السيارة تتدحرج بدون الضغط على دواسة الوقود أثناء القيادة على الطرق المنحدرة، فبذلك لا تستهلك السيارة الوقود.

وفي حركة المرور داخل المدن يوصى بالنقل إلى التعشيقة التالية في الوقت المناسب، وفي السيارات الحديثة يمكن اختيار التعشيقة الخامسة أو السادسة؛ حيث إن القيادة في نطاق عدد اللفات المنخفض لا يضر المحرك، كما أن النقل للتعشيقة الأعلى التالية يمكن أن يوفر في استهلاك الوقود.

وفي التكدسات المرورية يُوصى بإيقاف المحرك عند الانتظار لأكثر من 20 ثانية، وذلك إذا لم تكن السيارة مجهزة بنظام إيقاف وتشغيل المحرك أوتوماتيكيا (Start/Stop Engine)؛ فالتشغيل على الوضع المحايد لمدة ساعة يستهلك لترا من الوقود.

ومن ناحية أخرى، يوصي الخبراء الألمان بإزالة جميع الأغراض الزائدة عن الحاجة، والتي تمثل زيادة في الوزن؛ حيث إن كل 100 كيلوجرام ترفع الاستهلاك بنحو 3ر0 لتر/100 كلم.

كما ينبغي استعمال التجهيزات المستهلكة للوقود، كمكيف الهواء وتدفئة الزجاج أو المقاعد، عند الحاجة إليها فقط.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.