الخميس 19 شعبان / 25 أبريل 2019
05:06 ص بتوقيت الدوحة

220 مليون ريال أرباح الشركة المتحدة للتنمية للربع الأول من 2018

الدوحة - قنا

الأحد، 29 أبريل 2018
الشركة المتحدة للتنمية
الشركة المتحدة للتنمية
أعلنت الشركة المتحدة للتنمية نتائجها المالية لفترة الربع الأول من العام الجاري 2018 والمنتهية في 31 مارس الماضي، حيث حققت الشركة صافي ربح عن تلك الفترة بلغ 220 مليون ريال، وسجلت إيرادات بقيمة 528 مليون ريال، كما بلغت قيمة صافي الربح العائد لحاملي أسهم الشركة الأم 215 مليون ريال، وبلغ الربح الأساسي للسهم 0,61 ريال.

وأوضح السيد تركي بن محمد الخاطر رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للتنمية، أن النتائج المالية القوية تأتي كثمرة للمنتجات العقارية الحالية للشركة، التي تطرح العديد من مشاريع التطوير العقاري الجديدة في اللؤلؤة-قطر، وهو ما يثبت أن مستقبلها واعد بالإنجازات مع الاستمرار في تطوير اللؤلؤة-قطر بطريقة مجدية وفعالة.

وأفاد بأن الشركة قامت بإطلاق أحدث مشاريعها التطويرية وهو "جزيرة جيوان" خلال معرض سيتي سكيب العقاري الذي اختتمت فعالياته مؤخرا، والتي تضيف خيارا استثماريا وسكنيا جديدا للسوق المحلية الواعدة.

من جانبه، أكد السيد إبراهيم جاسم العثمان الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للتنمية، أن المجموعة المتنوعة من العقارات المبتكرة، هي ما تميز اللؤلؤة-قطر عن أقرب منافسيها، لافتا إلى أن هذا التميز سيصبح أكثر وضوحا مع افتتاح المشاريع الجديدة في أبراج المتحدة، وجياردينو فيلاج، وحدائق فلوريستا، وجزيرة جيوان الجديدة، معربا عن التطلع الإيجابي للنتائج المرتقبة لهذه المشاريع الجديدة، التي ستسمح للشركة بتحقيق الطموحات والأهداف المخططة.

ولفت إلى أن الشركة شهدت أيضا زيادة في نسبة إشغال وتأجير محال التجزئة في مشروع اللؤلؤة-قطر، فقد زاد حجم محال التجزئة المؤجرة خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 20 بالمائة، مقارنة بالربع الأول من عام 2017، وتم إبرام اتفاقية تأجير رئيسية مع إحدى الشركات المستأجرة لعدد 285 وحدة سكنية في منطقة مدينا سنترال مع بداية الربع الثاني من عام 2018.

والشركة المتحدة للتنمية هي إحدى الشركات المساهمة العامة الرائدة في دولة قطر، وتتمثل رسالتها في تحديد المشاريع طويلة الأجل والاستثمار فيها للمساهمة في مسيرة التنمية بالدولة وتحقيق فائدة وقيمة عالية للمساهمين. 

وتأسست الشركة في عام 1999، وأدرجت في بورصة قطر خلال شهر يونيو 2003، وتمتلك الشركة رأس مال مصرح به قيمته 3.54 مليار ريال، وأصولا إجمالية قيمتها 18 مليار ريال كما في 31 مارس 2018.

وتغطي أنشطة الشركة عددا من القطاعات الاستثمارية الحيوية، من بينها قطاع التطوير العقاري، وإدارة الممتلكات، ومشاريع البنية التحتية والمرافق العامة، والصناعات كثيفة الاستهلاك للطاقة، والصناعات التحويلية المعتمدة على الهيدروكربونات، والمشاريع المرتبطة بالأنشطة البحرية، والضيافة.









التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.