الجمعة 20 شعبان / 26 أبريل 2019
06:45 ص بتوقيت الدوحة

وزع أكثر من 11 ألف كتاب من إصداراته بلغات مختلفة

مركز بن زيد يقدم برامجه التثقيفية والتوعوية للجاليات

الدوحة - بوابة العرب

الإثنين، 16 أبريل 2018
مركز بن زيد يقدم برامجه التثقيفية والتوعوية للجاليات
مركز بن زيد يقدم برامجه التثقيفية والتوعوية للجاليات
 اشتملت برامج المجلس القطري وزيارة المساجد ومحاضرات تثقيفية وبرنامجاً توعوياً طبياً لـ 500 عامل . واصل مركز الشيخ عبدالله بن زيد آل محمود الثقافي الإسلامي بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية خلال الأسابيع الأربعة الماضية إقامة العديد من البرامج والفعاليات للتعريف بالثقافة الإسلامية والعمارة القطرية للجاليات المتواجدة في قطر والسائحين الزائرين للبلاد، حيث نظم المركز برنامجا توعويا طبيا لـ 500 عامل بالتعاون مع إدارة الرعاية الصحية الأولية، حيث أتيحت لهم فرصة الفحص الطبي المجاني والتثقيف في آن واحد، ويهدف البرنامج إلى الوصول للفئات العمالية والاستجابة لاحتياجاتهم بصورة شاملة تجمع الجانبين الطبي والتثقيفي.
وقام المركز بتنظيم برنامج زيارة المساجد لـ 78 شخصا من الجاليات الإسبانية والغربية وجاليات أخرى، بجامع الإمام محمد بن عبدالوهاب، حيث اشتملت الزيارة على التعريف بمعماره القطري المميز، وأبرز ملامحه الفنية، كما تعرفوا على دور المسجد في حياة المسلمين.
وتعرّف 86 شخصا من جنسيات مختلفة على الزي القطري والعادات والتقاليد المختلفة التي تمثل ثقافة المجتمع القطري، وذلك من خلال برنامج المجلس القطري.
وأقام المركز برنامج "ملتقى المرأة المسلمة" للجاليات الناطقة باللغة الإنجليزية حضره عشرات السيدات، وناقش البرنامج عددا من القضايا التربوية التي تخص المرأة المسلمة، واستعرض المشكلات التربوية التي تواجه الكثير من الأسر وناقش طرق حلها في ضوء الشريعة والثقافة الإسلامية.
كما أقام المركز محاضرة للجالية الناطقة باللغة التاميلية حول "استقبال شهر رمضان" حضرها نحو 450 شخصا من أبناء الجالية، وذلك في إطار برنامج المركز الدعوي للجاليات لاستقبال الشهر الفضيل.
واستفاد نحو 200 شخص من الجاليات المسلمة الناطقة بالإنجليزية من محاضرة بعنوان "الإيمان بالملائكة" وهي الركن الثاني من أركان الإيمان وتعرفوا على الأدلة الشرعية من الكتاب والسنة.
واختتم مركز بن زيد دورة "مقاصد الشريعة" التي استهدفت عشرات السيدات الناطقات باللغة الملبارية.
ووزعت مكتبة المركز 11.456 كتابا من إصدارات المركز باللغات المختلفة خلال هذه الفترة، استفاد منها أفراد الجاليات وعدد من المؤسسات بالدولة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.