الجمعة 20 شعبان / 26 أبريل 2019
06:48 ص بتوقيت الدوحة

روسيا تطلق بطاقة تتيح دخول أراضيها من دون تأشيرة سفر (شروطها وكيفية الحصول عليها)

الدوحة- العرب

السبت، 14 أبريل 2018
إطلاق بطاقة لدخول إلى روسيا من دون تأشيرة سفر (كيفية الحصول عليها والتسجيل)
إطلاق بطاقة لدخول إلى روسيا من دون تأشيرة سفر (كيفية الحصول عليها والتسجيل)
استعدادا لنهائيات كأس العالم، تم إنشاء صالة جديدة في مطار شيريميتيفو الدولي في العاصمة موسكو التي سيتم افتتاحها في الثالث من مايو.

كما تم إطلاق بطاقة تعريفية للمشجعين تخولهم الدخول إلى روسيا من دون تأشيرة سفر.

بطاقة هوية المشجّع (FAN ID) هي بمثابة وثيقة تعريفية تستوجب السلطات الروسية حملها. حيث يتعيّن على كل صاحب تذكرة في البطولة أن يحمل بطاقة هوية المشجّع (FAN ID) لكي يتسنى له دخول الملاعب التي تستضيف مباريات كأس العالم FIFA 2018.

 يمكن للجماهير أن تتقدّم بطلب للحصول على بطاقة هوية المشجّع (FAN ID) عقب الحصول على تذكرة أو تلقي تأكيد الحصول على تذكرة لروسيا 2018. 

وينص القانون، على أن مفعول عمل هذه البطاقة الخاصة بالمشجعين يبدأ قبل 10 أيام من انطلاق البطولتين، وينتهي بعد مرور 10 أيام على إجراء مباراتيهما الأخيرتين.

كما سيتوجب على المواطنين الأجانب الذين سيدخلون الأراضي الروسية خلال فترة عمل بطاقاتهم، بموجب القانون، أن يعرضوا على سلطات الحدود جوازات السفر اللازمة المعترف بها في روسيا، بالإضافة إلى تذاكر الفعاليات الرياضية التي يرغبون في زيارتها.

يستفيد حاملو بطاقة هوية المشجّع (FAN ID) من بعض مزايا خدمات النقل المجاني، بما في ذلك الحافلات داخل المدن ووسائل النقل العامة في المدن المستضيفة وذلك عند إبراز بطاقة هوية المشجّع (FAN ID) وتذكرة مباريات كأس العالم 2018. للحصول على المزيد من المعلومات حول كيفية الاستفادة من النقل المجاني.

كيف أتقدم بطلب للحصول على بطاقة هوية المشجّع (FAN ID)؟

تُنصح الجماهير بالتقدم بطلب للحصول على بطاقة هوية المشجّع (FAN ID) في أقرب فرصة ممكنة بعد تلقي البريد الإلكتروني بتأكيد الحصول على تذكرة، أو عند استلام التذكرة بأقصى تقدير.

يمكن الحصول على البطاقة من هنا

يذكر أن روسيا ستستضيف كأس العالم لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخ البلاد خلال الفترة الممتدة من 14 يونيو إلى 15 يوليو من العام 2018، ومن المقرر أن تجري مباريات البطولة في ملاعب 11 مدينة روسية.



التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.