الخميس 18 رمضان / 23 مايو 2019
01:46 م بتوقيت الدوحة

أوبريت قطري في الاحتفالات الوطنية لدولة الكويت يجسد التلاحم بين الشعبين

الكويت - قنا

الأربعاء، 21 فبراير 2018
. - قطر والكويت
. - قطر والكويت
في إطار مشاركة وزارة الثقافة والرياضة في احتفالات الأعياد الوطنية في الكويت، عرض مساء اليوم أوبريت بعنوان " إي نحبك ياكويت" في العاصمة الكويت، تعبيرا عن تلاحم الشعبين القطري والكويتي.

وأوبريت "إي نحبك ياكويت " من إنتاج وزارة الثقافة والرياضة وجاءت الموسيقى والألحان لفيصل التميمي الذي أعد السيناريو وأخرجه، وذلك بمشاركة حسن حامد، وتناول الأوبريت أشعارا لعدد من الشعراء القطريين.

وقال الفنان فيصل التميمي في تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا" : إن الأوبريت عبارة عن هدية من شعب قطر إلى شعب الكويت الذي تربطنا به علاقات ممتدة تاريخية واجتماعية ووحدة في الثقافة أيضا، موضحا أنه يسرد رحلة بحرية تقوم بها فتيات قطريات على متن سفينة متجهة إلى دولة الكويت وأثناء الطريق تقوم سيدة بسرد حكاية عن تاريخ الخليج حتى تصل السفينة إلى الكويت لتلتحم الفتيات القطريات بأخواتهن الكويتيات ليتم التأكيد على تلاحم الشعبين والخليج أيضا، مشيرا إلى أن الأوبريت قد تخللته بعض الألحان التعبيرية التي تتناول ثقافة البلدين قديما وحديثا ليؤكد على تعميق أواصر العلاقات بين البلدين.

من جهة أخرى، شارك وفد دولة قطر في معرض "خلك وطني"، الذي تنظمه حاليا كلية التربية بجامعة الكويت، وقد شارك الفنان عبدالرحمن الملا والوفد القطري بفقرات متعددة، وتم توزيع الأعلام القطرية والكويتية على الحضور، الذين تفاعلوا بشكل لافت مع الجناح القطري المشارك بالمعرض.

يشار إلى أن وزارة الثقافة تشارك حاليا بجناح ثقافي وتراثي في فعاليات مهرجان الموروث الشعبي الذي تقيمه دولة الكويت في قرية الصباح الأحمد التراثية تزامنا مع انطلاق احتفالات الأعياد الوطنية في الكويت، كما تشارك وزارة الثقافة والرياضة بأنشطة أخرى على الواجهة البحرية في الكويت ضمن أنشطة وفعاليات الكويت بأعيادها الوطنية، والتي بدأت أمس وتستمر حتى السادس والعشرين من فبراير الجاري.

وكان سعادة السيد محمد الجبري وزير الإعلام ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في دولة الكويت استقبل أمس السيد أحمد بن جاسم الكواري، مدير إدارة الثقافة والفنون بوزارة الثقافة والرياضة ورئيس الوفد القطري المشارك باحتفالات الأعياد الوطنية بدولة الكويت، حيث بحث الجانبان سُبل تعزيز العلاقات الثقافية القائمة بين البلدين الشقيقين.







التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.