الثلاثاء 12 رجب / 19 مارس 2019
07:27 ص بتوقيت الدوحة

لتطوير العلاقة الوثيقة من خلال مبادرات المسؤولية الاجتماعية

الاتحاد الإنجليزي يوقّع مذكرة تفاهم مع نظيره القطري

118

الدوحة - العرب

الخميس، 15 فبراير 2018
الاتحاد الإنجليزي يوقّع مذكرة تفاهم مع نظيره القطري
الاتحاد الإنجليزي يوقّع مذكرة تفاهم مع نظيره القطري
استقبل سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، في مكتبه صباح أمس، غريغ كلارك رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بحضور الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث السيد حسن الذوادي، وسعود عبدالعزيز المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم؛ حيث تم خلال الاستقبال تعزيز أواصر العمل المشترك في ما يتعلق بلعبة كرة القدم والمبادارت الخاصة بالمسؤولية الاجتماعية بين الجانبين.
شهد هذا الاستقبال التوقيع على مذكرة تفاهم بين الجانبين القطري والإنجليزي، والتي شملت جوانب كثيرة في مجالات لعبة كرة القدم والعمل المجتمعي.
وتحدث سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم قائلاً: «إننا سعداء للغاية بوجود رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في دولة قطر؛ حيث نتطلع إلى العمل المشترك بين الجانبين في مجال لعبة كرة القدم وبرامج المسؤولية الاجتماعية، باعتبار أن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم من الاتحادات الرائدة في هذا المجال، ونحن نثّمن هذه الزيارة عالياً والتي تؤكد على العلاقة الوطيدة التي تربطنا بالأصدقاء في الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم».
وأضاف رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم: «لدينا تاريخ طويل من التعاون مع مختلف اتحادات كرة القدم في العالم لتبادل المعرفة والخبرة لدعم تطوير لعبة كرة القدم لدينا؛ حيث إن تطوير اللعبة لدينا هو هدف رئيسي في استضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2022 في قطر؛ حيث نقدّر كثيراً هذه الزيارة والتي من شأنها أن تساهم في الارتقاء بمنظومة كرة القدم القطرية والتي تسير بخطى رائعة وبأهداف مدروسة؛ حيث ركزت المذكرة على الاهتمام بالمبادرات المجتمعية والاهتمام بتطوير اللاعبين الشباب وكذلك المدربين، كما سيكون هناك تركيز على المنتخبات الوطنية والتي نتمنى أن نرى ثمارها قريباً».
وقال رئيس الاتحاد الإنجليزي غريغ كلارك: «يسرّ الاتحاد الإنجليزي دعم عمل الاتحاد القطري لكرة القدم واللجنة العليا لأنها تتطلع إلى ما وراء كأس العالم في عام 2022 والنظر في إرثها، ونحن نتطلع إلى تبادل خبراتنا في هذا المجال».
وأضاف رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم: «العنصر الثاني من اتفاقنا هو دعم مبادرات «الجيل المبهر»، والتي تعالج القضايا الاجتماعية في البلدين من خلال كرة القدم. ونأمل أن يوفّر ذلك بعض الفرص الرائعة، خاصة للشباب الذين يقومون بتدريبهم وصقل مهاراتهم القيادية».
وتحدث حسن عبدالله الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، قائلاً: «بعد اجتماعنا في المملكة المتحدة نهاية العام الماضي، تأتي هذه الزيارة والتي تؤكد نجاح تلك الزيارة، ونحن نرحب بالسيد جريج كلارك رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في زيارته إلى قطر؛ حيث إن هناك تقاسماً في الرؤى نفسها بين اللجنة العليا للمشاريع والإرث والاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، تتقاسم لضمان استخدام قوة كرة القدم للمساعدة في خلق فرص في التعليم والصحة والعديد من المجالات، وذلك من خلال برنامج «الجيل المبهر»، والذي أُطلق في عام 2009 والذي استفاد منه أكثر من 35000 شاب. ولا شكّ أن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم لديه تاريخ طويل في إحداث فرق حقيقي من خلال مبادرات كرة القدم المجتمعية، مثل برنامج باركليف الذي شاهدته عندما زرت مركز باركليف لكرة القدم في شيفيلد».
وأكد الذوادي: «لقد قلنا دائماً إن كأس العالم في قطر 2022 سوف يترك إرثاً دائماً في قطر وحول العالم، ونحن على يقين من أن هذه المذكرة سوف تدعم رؤيتنا المشتركة، وأن يمكننا من التنسيق المشترك في جميع المجالات».
وقبل مراسم التوقيع على مذكرة التفاهم، زار كلارك استاد خليفة الدولي -أول ملعب لكرة القدم في كأس العالم لكرة القدم 2022- وتفقد «أسباير زون»، كما قام بزيارة جناح «تراث» الخاص باللجنة العليا للمشاريع والإرث في برج البدع (البيفيلون)، ليعرف بنفسه الخطط التي وُضعت في عام 2022 وما بعده.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.