الخميس 19 شعبان / 25 أبريل 2019
07:39 م بتوقيت الدوحة

على مدى 4 أيام..

"#صنع_في_قطر" ينطلق غداً بمشاركة 320 شركة

الدوحة - العرب

الأربعاء، 13 ديسمبر 2017
رئيس غرفة قطر يعلن عن اكتمال جميع الاستعدادات لمعرض "صنع في قطر"
رئيس غرفة قطر يعلن عن اكتمال جميع الاستعدادات لمعرض "صنع في قطر"
تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد ال ثاني أمير البلاد المفدى، أعلن سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد ال ثاني،  والذي تنطلق فعاليات دورته الخامسة يوم غد الخميس، وتستمر على مدى 4 أيام. 
جاء ذلك على هامش مؤتمر صحفي عقدته الغرفة بهذه المناسبة الأربعاء، حيث تنظم الأخيرة معرض "صنع في قطر" بالتعاون مع وزارة الطاقة والصناعة وبدعم من الشريك الاستراتيجي بنك قطر للتنمية، وراعي قطاع الطاقة قطر للبترول، والراعي الرسمي بنك قطر الوطني، وبدعم عدد من الشركات الراعية. 

مشاركة واسعة
وفي هذا السياق، قال سعادة الشيخ خليفة بن جاسم: "يشهد معرض صنع في قطر هذا العام مشاركة واسعة من قبل الشركات الصناعية القطرية، حيث بلغ عدد المشاركين نحو 320 شركة، وقد تم حجز كامل مساحة المعرض التي كانت مقدرة بنحو 20 ألف متر مربع منذ الاسبوع الاول لفتح باب التسجيل والمشاركة، مما جعل الغرفة تقوم بزيادة مساحة المعرض بنسبة 50% لتصل الى حوالي 30 ألف متر مربع، وهي تمثل كامل مساحة قاعات العرض فيمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، وذلك لاستيعاب جميع الشركات الراغبة بالمشاركة في المعرض".

دعم الأسر المنتجة

وأكد أن هذه المشاركة الواسعة في معرض صنع في قطر تؤكد أهمية هذا المعرض في دعم الصناعات الوطنية والترويج للمنتج الوطني، حيث تتنوع قطاعات الشركات الصناعية المشاركة في المعرض ما بين الصناعات البتروكيماوية، وصناعة الاثاث، والصناعات الغذائية، والصناعات الصغيرة والمتوسطة، اضافة الى صناعات متنوعة اخرى.
وأضاف: "كما انه انطلاقا من اهتمام الغرفة بالأسر المنتجة وضرورة تنميتها لتصبح نواة حقيقية لصناعات صغيرة في المستقبل، فقد وفرت الغرفة مساحات خاصة لمشاركة نحو 138 اسرة منتجة في المعرض، حيث سيتاح لها عرض منتجاتها، مع التركيز على الصناعات اليدوية والحرفية".

معرض صناعي
وأشار الى أنه على هامش المعرض، سيتم تنظيم منتدى صناعي مصاحب للمعرض، يتناول عدداً من الموضوعات الاقتصادية والتي تتعلق بتنمية وتطوير الصناعات المحلية، اضافة الى مناخ الاستثمار في دولة قطر، وسوف يتحدث في المؤتمر عدد من الخبراء والاقتصاديين والمتخصصين في شؤون الصناعة.
وختم بالقول "إن غرفة قطر تؤكد حرصها على تنظيم هذا المعرض الصناعي الوطني بشكل دوري ومنتظم، انطلاقاً من الرؤية الوطنية لدولة قطر 2030، واستلهاماً من الرؤية الثاقبة لقيادتنا الرشيدة التي أولت الصناعة اهتماماً بالغاً، حيث يهدف المعرض الى الترويج للصناعة القطرية، ودعم جهود الدولة الرامية إلى التنمية الصناعية".

إليكم جدول فعاليات المنتدى الصناعي المصاحب لمعرض صنع في قطر 2017:


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.